سحر منارات العالم الأكثر روعة التي تنير السواحل

مجلة لميس لاند

 تعتبر منارات العالم من الهندسة المعمارية الرائعة التي تجسد تحف فنية فريدة، وتعد نقاط جذب سياحي لا يمكن تجاهلها. توفر هذه المنارات إضاءة وتوجيه للسفن والقوارب في البحار والمحيطات، وتحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين الذين يسعون للاستمتاع بمشاهد جميلة وتجربة فريدة من نوعها.

مجلة لميس لاند

منارة جالي - سريلانكا

تعتبر منارة جالي واحدة من أشهر المعالم السياحية في سريلانكا، وهي تقع في مدينة جالي الساحلية الجميلة. تم بناء هذه المنارة في القرن التاسع عشر تحت حكم الاستعمار الهولندي، وتعد أقدم منارة في سريلانكا. تتميز المنارة بتصميمها الهولندي الكلاسيكي وموقعها الخلاب على قمة صخرة جبلية تطل على المحيط الهندي. إن مشاهدة غروب الشمس من هذه المنارة هو تجربة ساحرة لا تُنسى.


منارة خانيا - اليونان

تعد منارة خانيا واحدة من أهم المعالم في مدينة خانيا اليونانية الجميلة. تقع هذه المنارة في ميناء خانيا وتعود أصولها إلى الحقبة العثمانية. تمتاز المنارة بتصميمها الفريد الذي يجمع بين العناصر العثمانية والفن البندقي، مما يمنحها جاذبية خاصة. يُعتبر صعود المنارة والاستمتاع بإطلالتها البانورامية على المدينة والميناء تجربة لا تضاهى.

مجلة لميس لاند

منارة رأس فناد - أيرلندا

تعد منارة رأس فناد في أيرلندا واحدة من أشهر المنارات في العالم. تقع هذه المنارة على جزيرة فناد في شمال غرب أيرلندا، وتعود أصولها إلى القرن التاسع عشر. يمتاز تصميم المنارة بأنه يجمع بين الأناقة الكلاسيكية والقوة الصخرية للجزيرة، وتحيط بها مناظر طبيعية خلابة من البحر الأطلسي. ويعتبر صعود السلالم المحفورة في الصخرة والاستمتاع بالمشاهد الخلابة من قمة المنارة تجربة لا تنسى.


برج هرقل - إسبانيا

على الرغم من أن برج هرقل في مدينة لاكورونيا بإسبانيا ليس بالضبط منارة، إلا أنه يستحق الإشارة نظرًا لجماله وأهميته التاريخية. يُعتبر برج هرقل أحد أبرز الأبراج العسكرية التاريخية في العالم، وهو مدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. يعود بناء البرج إلى القرن الثامن عشر، يوفر البرج إطلالات رائعة على المحيط الأطلسي ومدينة لاكورونيا، وتجربة زيارته تأخذك في رحلة عبر التاريخ.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال