ألوان يجب عليك تجنبها في فصل الصيف

مجلة لميس لاند

 تعد الألوان من العوامل الرئيسية التي تلفت الأنظار وتضفي لمسة من الأناقة والجاذبية على مظهرنا. ولكن في هذا المقال سنتحدث عن بعض الألوان التي يجب تجنبها هذا الصيف إذ قد تكون غير مناسبة أو تخلو من الحيوية والانتعاش في هذا الوقت الدافئ.

مجلة لميس لاند

الأسود الكامل

قد يكون اللون الأسود رائعاً في فصول الشتاء والخريف، إلا أنه ليس الخيار المثالي لفصل الصيف. يتميز الصيف بالطقس الحار، وبالتالي ينبغي علينا تجنب الألوان الداكنة مثل الأسود. فالألوان الداكنة تمتص الحرارة وتجعلنا نشعر بالحرارة أكثر، بينما الألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس وتحافظ على برودة الجسم.


اللون الزهري الفاتح

قد يكون اللون الزهري الفاتح جذاباً للبعض، ولكن في فصل الصيف يجب تجنب ارتدائه بشكل كامل. فالزهري الفاتح يميل إلى التلاشي في ضوء الشمس القوي، مما يمنح البشرة مظهراً شاحباً وغير مشرق. بدلاً من ذلك، يمكن اختيار درجات أخرى من اللون الزهري مثل الوردي الداكن أو القرمزي لإضفاء الحيوية على المظهر.


البني الداكن والبنفسجي والأخضر

على الرغم من أن هذه الألوان تعد ألواناً جميلة وعصرية في الأوقات الباردة، فإنها قد تكون غير مناسبة للصيف. اللون الداكن يمكن أن يجعلنا نشعر بالحرارة الزائدة أكثر من اللازم. بدلاً من ذلك، يمكن اختيار اللون الفاتح أو الألوان الأخرى المشرقة التي تضفي مظهرًا منعشًا ومميزًا على الإطلالة.


في النهاية، يجب أن نتذكر أن اختيار الألوان في الأزياء يعتمد بشكل كبير على ذوق وتفضيلات الفرد. لكن من الجيد أن نأخذ في الاعتبار بعض النصائح المذكورة أعلاه لتجنب الألوان التي قد لا تكون مناسبة لفصل الصيف وتحدث ارتفاعاً في درجة الحرارة. اختيار الألوان المنعشة والمشرقة سيساهم في الشعور بالراحة والأناقة في هذا الوقت المميز من العام.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال